المكتبة اليابانية

بسم الله الرحمن الرحيم

المكتبة اليابانية

الحمدلله في منتصف 2017 تقريباً تم أفتتاح المكتبة اليابانية

هدفي من المكتبة ليس الربح بقدر ماهو مساعدة الجميع في تسهيل تعلم هذه اللغة الجميلة و اللتي احبها من كل قلبي.

لا أريد من شخص أن يستصعب تعلمها أو يكون يائس بسبب عدم توفر مصادر تعلمها أو ممارستها في الدول العربية.

و أن واجهتم أي مشكلة في تعلمها لا تترددوا في سؤالي!

حقاً اريد مساعدتكم بكل ما أتيت من قوة.. علماً أني ما زلت أتعلم اللغة و لست محترفة بها على الأطلاق و لكني بلا شك ألاحظ تحسني مع الأيام و أنا فخورة جداً بذلك.

كوني تعلمت اللغة ذاتياً فأنت أيضاً تستطيع ذلك و لا تعتقد أبداً أن وجود معلم شيئ ضروري (نعم سيساعد بالتأكيد ولكن من خلال تجربتي ارى أنه لا بأس بالاستغناء عنه).

أنا زوجة و أم و موظفة (أدير مكتبتي اليابانية) و لدي مسؤلية بيت و عائلة و مع ذلك فأنا دائماً ما أجد وقت لتعلم اللغة اليابانية و ممارستها (وأنت تستطيع كذلك!) ساعة يومية كافية صدقني و سترى التحسن الملحوظ في لغتك.

أعترف أني قد احتجت 3 شهور لأنتهي من الحروف و 3 سنوات لأنتهي من كتاب جينكي و بعد الأنتهاء منه أحتجت سنة رابعة حتى بدأت أرى نتيجة جهدي و تعبي وياله من شعور جميل .. لقد أصبحت أجرأ بالتحدث بها (كتابياً) و أصبحت أستطيع قراءة القصص و الروايات و المانجا و فهمها (ليس 100% ولكن 80% و بمساعدة japanese.io و غيرها من المواقع)

ستقولون لي أذا أنتي لم تتعلمي و لم تتحسني فأنت ما زلتي تستخدمين برامج تساعدك على القراءة!

سأقول لك كان هذا هدفي الأساسي من تعلم اللغة.. القدرة على الفهم سواء بمساعدة أو لا (بالمناسبة هذه المواقع تترجم الكلمات و القليل القليل من الجمل لذلك معرفة القواعد ضرورية).

وفي نظري و حسب خبرتي مع اللغة الأنجليزية كلما قرأت أكثر (سواء بمساعدة أو لا) سترى تحسن كبير جداً جداً في لغتك و أفضل من الكتب التعلمية.

في النهاية أتمنى أن أكون مصدر ألهام لكم و أن يكون مشروعي المتواضع عوناً و مساعداً لكم في تعلم هذه اللغة الرائعة.

المكتبة اليابانية هي مكتبة لبيع الكتب الخاصة باللغة اليابانية و الكتب الخاصة ببمارسة هذه اللغة كالروايات و القصص و المانجا و اي كتاب ترغبون به (لدينا خدمة الطلبات الخاصة).

موقعنا الإلكتروني

انستغرام المكتبة اليابانية

تويتر المكتبة اليابانية

أن كانت لديكم أي أقتراحات لا تترددوا في ارسالها إلى maktaba.jp@gmail.com