أسبوع القراءة باللغة اليابانية

مرحباً يا رفاق، كيف حالكم؟

2

قبل خمس شهور تقريباً بدأت بعادة تسمى (أسبوع القراءة باللغة اليابانية) و هي أسبوع أخصصه بداية كل شهر ميلادي للتركيز على القراءة باللغة اليابانية.

لما أخترت القراءة من بين جميع المهارات؟

ببساطة لأنها المهارة اللتي تستهويني و أستمتع بها.

يمكن أن يسمى أيضاً بـ (تحدي القراءة الشهري باللغة اليابانية) و سا أتحدث عن بعض التحديات اللتي وضعتها لنفسي في نهاية هذه التدوينة أما الآن لنتحدث عن..

من هم الأشخاص اللذين سيناسبهم هذا التحدي أو الأسبوع المركز؟

1- إن كنت ترغب بتطوير مستواك في القراءة.

2- إن كنت ترغب بقراءة أكبر قدر من الكتب اليابانية (أو المانجا).

3- إن كانت القراءة تستهويك و ترغب بالدخول لعالم الكتب اليابانية.

3

مالذي يفضل فعله في اسبوع القراءة؟

١- التوقف عن قراءة الكتب العربية و الانجليزية (إلا في حال كنت متحمساً جداً للانتهاء من قراءة الكتاب اللذي في حوزتك).

2- التوقف عن الدراسة و استبدالها بالقراءة المركزة ( إلا في حال كنت في معهد و كورس يمنعك من التوقف أو من اهدافك للشهر هذت الإنتهاء من كتاب تعليمي معين وما إلى ذلك).

٣- عدم التأخر في البدأ حتى لا يصبح لديك عادة التأجيل وبالتالي لا تصبح العادة كل شهر بل حسب المزاج! (لا بأس إن تأخرت يوم واحد ولكن يفضل أن تدخل في اسبوع القراءة حتى لو كنت مشغولاً و سا أتحدث عن السبب الآخر لاحقاً).

4- إن كان ما تقرأه من الكتب أو المانجات له ترجمة فجرب قراءة الكتابين سوياً لترى مقدر فهمك (اختاري).

مالذي فعلته في هذه الأسابيع؟

في أول اسبوع من هذا التحدي قررت فرز ما لدي من كتب يابانية و الأنتهاء من قراءة أكبر قدر منها حتى أقلل من فوضى الكتب اللتي لدي.

لا أذكر حقيقة مالذي فعلته في الشهر اللذي يليه ولكن قبل شهرين قررت قراءة مجلد مانجا كامل طوال اسبوع القراءة و قد أخفقت إخفاقاً ذريعاً و لم استطع القراءة إلا أول يومين و انشغلت بقية الاسبوع.

أنتهيت وقتها من مجلدين أو مجلد و نصف.

من هنا أخبركم أن وضع التحديات يضيف الحماس لأسبوعكم ولا بأس إن أخفقتم (أو انشغلتم) فبكل بساطة يمكنكم إعادة نفس التحدي الشهر المقبل و اللذي يليه حتى تتمكنوا من إنجازه و في نفس الوقت يمكنكم التركيز على الاستمرار في القراءة بدون تحديات (أو حتى قراءة عشوائية من كل بستان زهرة المهم أن تستمتعوا و تقرأوا قدر الإمكان) وأنا شخصياً أعشق التحديات لذلك أضعها لنفسي.

الشهر الفائت بدأت بتحدي جديد و هو تحدي قراءة رواية كاملة في أسبوع ولكني أخفقت مرة آخرى. تمكنت من قراءة 5 فصول فقط من أصل 12 على ما أعتقد ولكنه يظل إنجاز على أية حال و سعيدة به.

وكما تلاحظون نحن حالياً في بداية شهر جديد و لم أضع تحديات لنفسي، كل ما أرغب به هو الانتهاء من مجلد مانجا واحدة على الأقل و استكمال قراءتي لـ 放課後図書室 (مكتبة المدرسة بعد إنتهاء اليوم الدراسي).

وهي رواية لطيفة جداً أنوي التحدث عنها بعد انتهاءي من قراءتها.

1

و الهدف الآخر هو قراءة أكبر قدر من 君の膵臓をたべたい نسخة الفوريغانا (أفكر بكتابة موضوع خاص بهذا النوع من الكتب و فائدته بالنسبة لي).

حالياً اقرأها مع ترجمتها الأنجليزية وهي طريقة ممتعة و مفيدة جداً.

وهكذا أكون قد انتهيت من تدوينة هذا الشهر، اتمنى أن أكون قد الهمتكم ولو قليلاً لبدأ مشواركم في القراءة باللغة اليابانية ~

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s