نصائح لأستغلال الأجازة الصيفية بتعلم اليابانية

E5A48FE4BC91E381BF

سبق و أن كتبت هذا الموضوع بحسابي الشخصي في تويتر @imikorin ولكن لأني أحب أن تكون مدونتي شاملة لكل كتاباتي عن اللغة اليابانية فها أنا سأعيد كتابته هنا و لمن لم يتسنى له قراءته في تويتر.

1- عليكم استغلال الاجازة الصيفية لتسجيل في احدى كورسات ميناتو (كورسات مجانية مع معلم و حتى ان لم يحالفكم الحظ بالقبول فسجلوا بالكورسات الأخرى) حالياً باب التسجيل مع معلم مفتوح فسارعوا بالتسجيل! (وهو أهم نقطة في نظري ومازلت شاكرة للفتاة اللتي أخبرتني عنه ❤︎)

سبق و أن تكلمت عنه في هذه التدوينة.

2- قم بممارسة اللغة يومياً بأي طريقة تراها مناسبة و ممتعة لك.

3- جرب قراءة قصة أو رواية أعلى من مستواك قليلاً (بشرط أن تكون شيئ ترغب به و تحبه) فهذا سيجعلك تتعلم أكثر و يرتفع مستواك بشكل أسرع.

4- ضع لك هدف واحد على الاقل مهم و عليك انجازه في هذا الصيف، كالانتهاء من كتاب جينكي او تخطي مستوى ان5 أو قراءة قصة أو مانجا كاملة باللغة اليابانية… الخ

5- قم بمتابعة يابانين لهم نفس اهتمامك (سواء في تويتر او انستغرام او اليوتوب) و قم بمحاولة فهم ما يكتبونه أو يقولونه.

6- جرب ترجمة مقططفات أعجبتك من قصة تقرأها (كما أفعل حالياً مع الرواية اللتي أقرأها) أو فديو شاهدته فهذا بالتأكيد سيقوي لغتك. حتى لو كان مقطع قصير جداً جداً فسطر واحد من فترة لأخرى تكفي و تجربة ممتعة في نفس الوقت.

7- لا تستعجل بتعلم اللغة اليابانية و خذ وقتك وإلا ستضطر لإعادة مادرسته مرة أخرى لأنك لم تفهمه جيداً (حصلت معي) و لاتدرس بعشوائية من مواقع و كتب مختلفة وإلا ستبقى بمستوى واحد لمدة طويلة (حصلت معي أيضاً).

8- ماهو سبب تعلمك للغة اليابانية؟ معرفتك إجابتك لهذا السؤال ستسهل عليك رحلة تعلم اللغة كثيراً كثيراً. مثلاًان كنت تتعلمها حتى تقرأ الكتب فأنت لأن تحتاج لتعلم الكتابة باليد و بالتالي لن تجهدك نفسك به.

بالإضافة إلى أن معرفتك للجواب ستكون كالدافع لك متى ما توقفت عن تعلم اللغة.

وهكذا أكون قد أنتهيت من هذه التدوينة و ترقبوا تدويناتي القادمة فلدي الكثير لأشارككم به ~

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s