موقع اوزورا للكتب اليابانية + طريقتي في تقوية لغتي اليابانية

。。。なんか宝を見つけたんだ

Capture

ترغب بقراءة الكتب اليابانية ولكن اسعارها مرتفعة؟ لا تعرف من اين تشتريها؟ تريد أن تتحد نفسك من دون أسراف النقود على كتب ربما تندم لاحقاً على شراءها لصعوبتها أو انها لم تعجبك؟

(اه بالمناسبة من الآن فصاعداً سأبدأ بالتحدث باللغة الفصحى حتى أطورها أرجو أن تتعاونوا معي ~)

حسناً من المفترض أن أقول موضوعي اليوم مخصص لمن هم في المستوى المتوسط و يحبون التحديات أو في مستوى عالي، لان هذا الموقع ببساطة ليس سهلاً على الاًطلاق (ولكن إن كنت من المستوى المبتدئ فشرحي سيكون على القصة البسيطة الوحيدة اللتي وجدتها فالموقع و يمكنكم الأستفادة من ذلك)

هذا الموقع يحتوي على الكثير من الكتب اليابانية و يمكنك قراءتها بالمجان (يقال أن هذه المكتبة للكتب القديمة اللتي لم يعد هنالك نسخ بيع لها ولكني وجدت كتاباً مازالت نسخها تباع في المكتبتات فبحثت عن كتب جديدة لمحاولة أثبات أن هذا الكلام غير صحيح ولكن بآت جميع محاولاتي بالفشل لذلك أعتقد أن ما كتب عن هذه المكتبة صحيح ولكن! كونها كتب قديمة لا يقلل من جودتها أو جمالها فلا تجعلوا هذا الأكتشاف يحبطكم!)

حسناً أنا افضل قراءة الروايات من الانترنت ولا أهتم بشكل عرضها على الاطلاق المهم أن استمتع لذلك لم أرغب بكتابة مدونة عن هذا الموقع، ولكن وجدت شيئ قد يعجب البعض.

لنأخذ مثالاً رواية الأمير الصغير (حسناً ربما تكون هي الرواية الوحيدة الخاصة بالمبتدئين)

عندما نقوم بفتح الرواية تظهر لنا بهذا الشكل (عند اختيار متصفح satokazzz)

الأمير الصغير بالياباني

و بالنسبة لي كوني غير قادرة على نسخ ما كتب حتى أترجم ما أستصعب علي لم يعجبني، حتى أكتشفت أنه يمكنني نسخ ما كتب و ترجمته! يمكنك ذلك عن طريق الضغط بزر الماوس فتظهر لك هذه الشاشة يمكنك نسخ أي كلمة منها لترجمتها في المترجم المفضل لديك.

ترجمة ياباني

و أن كنت تريد قراءة القصة في صفحة واحدة بشكل عرضي وليس عامودي (كما في الروايات الواقعية) فيمكنك ذلك ايضاً عن طريق تحميلها أو قراءتها من هذا الرابط

وان كنت تريد الاستماع للرواية ايضاً فيمكنك من هنا (وجدتها بالصدفة وربما يمكنك البحث عن كتب صوتية بالصدفة ايضاً)

في الأخير أذا كنتم مثلي تهمك معرفة تقيم الكتاب قبل البدأ به فأنصحكم بهذا الموقع

و بالحديث عن الروايات هنالك موقع آخر يمكنك قراءة الروايات به الا وهو novelist.jp ولكن الروايات به ليست روايات حقيقة أنما من هواة.

و أنا استخدم japanese.io لمساعدتي في قراءة الروايات (ويمكنك عمل فلاش كاردز به بالأضافة لأمكانية اضافته لكروم حتى يظهر لك الترجمة أو الفوريغانا لاي شي تقراءه حتى لو كان تويتر أو انستغرام)

أقوم بنسخ صفحة من الرواية و الصقها في الموقع لاقراءها مع الترجمة أو الفوريغانا عند الحاجة وقد تحسنت لغتي اليابانية كثيراً باستخدام هذه الطريقة (وهي نفس الطريقة اللتي كنت استخدمها مع اللغة الانجليزية)

أن كنت مستوى ان 4 فأنصحك بالبدأ بهذه الطريقة فوراً، هي صعبة ولكنك لن تتعلم أن لم تواجه صعوبة بالاضافة أنها طرق ممتعة لعشاق القصص و الروايات ولا يشترط أن تفهم النص 100% ، ففهم المضمون هو الأهم في حالتنا.

6 thoughts on “موقع اوزورا للكتب اليابانية + طريقتي في تقوية لغتي اليابانية

  1. مرحباً بكِ يا جميلة (〃ω〃)
    بداية موفقة وممهدة بالنجاح باللغة الفصحى احسنتي القرار وذلك يساعد ايضاً متعلمي اللغة العربية من اصدقائنا اليابانيين لازلت اكافح في مسيرتي بتعلم اللغة اليابانية التي يتكللها نوعاً من الأحباط والكفاح (T ^ T) واجد نفسي الجأ الى مدونتك للحصول على جرعة الدعم والألهام في الأستمرار (^ω^)بأذن الله تعالى سوف تكون هذه التدوينة مرجعي في يوماً من الأيام شكراً لكِ حقاً انتي طاقة ايجابية (〃ω〃)
    تمنياتي لكِ الكثير من التوفيق والنجاح

    Liked by 1 person

  2. جميل الموقع ، حست فيه واجد
    لكن ماقدرت أفتح الرواية بالشكل العامودي مدري كيف
    فتحتها بس بالأفقي ~
    ومع الوقت نتعلم ونعرف نقرأ أفضل إن شاء الله
    استمري وأنا من متابعينك أول بأول بالتأكيد

    Liked by 1 person

  3. اديتيني الامل تاني اني ارجع اتعلم ياباني (///▽///)مش عارفة اعجب بكلامك ولا ب ارادتك واصرارك ولا ايه ايه الجمال ده 💕💕💕💕💕💕

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s